منتدى جنين اون لاين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي - ملاحظة : لا يمكنك الدخول الا بعد تفعيل العضوية من البريد الالكتروني
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

هذا المنتدى يقدم لكم الجديد والعديد من - البرامج - والصور - والمواضيع المميزة

اهلا وسهلا ... نرحب بكم في منتدى جنين اونلاين...امتع الاوقات نتمناها لكم...الادارة

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الصلاة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الصلاة في الخميس فبراير 19, 2009 5:56 pm

امير جنين

avatar
الادارة
الادارة
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة..... الصلاة؟؟؟!!
تخيل اخي المسلم لو انك ستعيش لمدة عشرة دقائق فقط فماذا ستفعل؟؟في هذه المده القصيره هل ستندفع بسرعه قصوى إلى المتوضأ وتتوضأ ثم تصلي ركعتين لربك وتباشر بعدها بذكر الله والأستغفار والتوبه له؟ حقا إنها فتره قصيره لكي تفي الله ما فرطت في حقه أم هل ستبدأ بالبكاء ويبدأجسدك بالأرتعاش خوفا ورهبه من لقاء الجبار لأنك لم تصل ولم يخشع قلبك لله من قبل ولو للحظات ولم تفيض عيناك رهيه لمثل هذا الموقف العظيم.


وبعدها ستدخل قبرك بغير مال ولا ولد بل ستكون وحيدا ولا يلازمك إلا عملك ولا يضيئ قبرك إلا صلاتك أما فإن لم توجد هذه الأعمال فلا تلومن إلا نفسك ,فحينها لا رجعة ولا عمل ويكون كل شيئ قد انتهى.

وبعدها ماذا ستقول للجبار إذا سألك عن هذه الآيه بسم الله الرحمن الرحيم (إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا) (النساء103)هل ستقول أجل يا رب قرأتها او سمعت بها ولم ألق لها بالا ولم أعمل بها أم سيسقط لحم وجهك خجلا من الرحمن فماذا ستفعل إذا ؟!!!

أم ماذا ستقول لسولك الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ,ترى هل سيسقيك شربة ماء من حوضه لا يظمأ بعدها أبد أم سيقول سحقا..سحقا, بعدا ..بعدا وهو يلفظ انفاسه الأخيره (الصلاة الصلاة ) وهو الذي قال ايضا اول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامه الصلاة فإن صلحت صلح سائر عمله وإن فسدت فسد سائر عمله.
وهل تعلم أخي المسلم ما سبب دخول سقر , هو عدم الصلاة يقول المولى عز وجل (كل نفس ما كسبت رهينه*إلا اصحاب اليمين* في جنات يتساءلون* عن المجرمين* ما سلككم في سقر * قالو لم نك من المصلين) (المدثر 37_42)
ولا تقل أخي المسلم سأصلي عندما يهديني الله,فإنك هديت حالما قرأت هذه الموعظه,

هيا اخي ..... المسلم أدرك الوقت قبل أن يدركك الموت وعندها لا ينفع الندم ولا الحسره فقم الى الصلاة يرحمك الله .

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى